طريق النجاح إلى البكالوريا
أهلا بك عزيزي الزائر فى منتدي الرياضيات لثانويات ولا ية تيـــــــــــبازة
طريق النجاح إلى البكالوريا
أهلا بك عزيزي الزائر فى منتدي الرياضيات لثانويات ولا ية تيـــــــــــبازة
طريق النجاح إلى البكالوريا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

طريق النجاح إلى البكالوريا

الرياضيات التعليم الثانوي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دحول الأعضاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
شعبة google المعادلات 2014 تسير docx ثانوي http terms التحويلات الاعداد الاسية بكالوريا السنة ملخص المركبة التعليم الدوال كالوريا التسجيل شهادة 2018 متوسط النقطية للبكالوريا الحقيقية
المواضيع الأخيرة
» مذكرات رائعة السنة أولى جذع مشترك علوم من إعداد الأستاذ عباس عباسى من ولاية تيبازة الأعداد و الحساب
 قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل	 Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 02, 2017 9:40 pm من طرف rabah2008

» اختبار رائع الفصل الاولشعبة الرياضيا سيدى عقبة 2014
 قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل	 Icon_minitimeالخميس يوليو 20, 2017 4:20 am من طرف ghazal

» فرض 01 رياضيات شرشال
 قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل	 Icon_minitimeالسبت نوفمبر 12, 2016 2:06 am من طرف عمارة

» كل ما يتعلق بدرس القسمة فى Z درس +مجموعة ضخمة من التمارين المحلولة +حلول جميع تمارين الكتاب المدرسي
 قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل	 Icon_minitimeالأحد نوفمبر 06, 2016 6:54 pm من طرف ahmed khaldi

» مذكرات أكثر من رائعة السنة الثالثة تسير و إقتصاد من إعداد الأستاذ دسيمى.ن ثانوية الشلال
 قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل	 Icon_minitimeالأحد أكتوبر 02, 2016 11:03 am من طرف ahmed khaldi

» درس الإشتقاقية مفصل وبدقة كل ما يحتاجه الطالب
 قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل	 Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 23, 2016 10:30 pm من طرف ahmed khaldi

» البكالوريا التجريبية ثانوية الزيانية شرشال ولاية تيبازة 2014 شعبة الرياضيات
 قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل	 Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 20, 2016 11:05 am من طرف عمارة

» الاختبار الثاني 2016
 قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل	 Icon_minitimeالإثنين يوليو 18, 2016 7:51 pm من طرف must

» التصحيح المفصل لمادة الرياضيات شعبة العلوم التجريبية -الدورة الاستثنائية جوان 2016
 قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل	 Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 21, 2016 9:57 am من طرف bouss2013

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



علبة الدردشة
الدردشة|منتديات ضع اسم منتداك هنا
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

 

  قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
coco122
شخصية هامة
coco122


الدولة : الجزائر
عدد المساهمات : 2761
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
 قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل	 91833156
 قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل	 68447266
 قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل	 16345857

 قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل	 Empty
مُساهمةموضوع: قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل     قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل	 Icon_minitimeالثلاثاء يناير 17, 2012 1:40 am

قصة الطالب الذي سقط في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل

--------------------------------------------------------------------------------
رسب أحد الطلاب في مادة التعبير ، وهذا أمر غير اعتيادي بأن يرسب طالب في مادة سهله كالتعبير ، وعندما سُئل المدرس عن سبب رسوبه في الماده قال : والله ياإخوان الطالب ما يركز
كل مره نعطيه موضوعا يكتب عنه يخرج عن الموضوع.

قالوا أعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها..فقال المدرس على سبيل المثال :أكتب موضوعاً عن فصل الربيع..

فصل الربيع من أجمل الفصول في السنة ، تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل أن يشبع من تلك المراعي ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع
المشي على الرمل بكل سهوله ويسر.

ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى ... والجمل حيوان أليف …. الخ.
ويستمر الطالب في التغزل في الجمل ، وينسى الموضوع
الرئيسي ..
فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وإرتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن
الموضوع .. فقال المدرس : لا خذو على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من الطالب أن يكتب عنه .. موضوع الصناعات والتقنيه
في اليابان..

تشتهر اليابان بالصناعات ومنها صناعة السيارات ، لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على الجمل ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهوله
ويسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى .. والجمل حيوان أليف .

قال المدرسون هل هناك موضوع آخر فقال المدرس كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ينتهي بصفحات عن الجمل..وهذا موضوع بعيد جدا عن الجمل .. أكتب موضوعا عن الحاسب الآلي وفوائده

الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم
( الجمل ) والجمل حيوان بري يصبر على الجوع
والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف…

تقدم الطالب بشكوى للوزير بعد أن طلب الوزير التحقيق في الموضوع فكتب الطالب في خطاب الشكوى :

سعادة وزير التربيه والتعليم ………السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته

أقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه أشتكي مدرس مادة التعبير لأنني صبرت عليه صبر الجمل ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر
. ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف ، وكما يعلم سعادتكم أن الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم ، أما عيني الجمل ففيها طبقه مزدوجه تحمي العينين من الرمااال والعواصف ..

فآمل من سعادتكم النظر في تظلمي هذا وظلم المدرس لي مثلما ظُلم الجمل في عصرنا هذا بأكل كبدته في الفطور في جميع الوزرات والدوائر الحكوميه ..

والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر
. ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف ، وكما يعلم سعادتكم أن الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم ، أما عيني الجمل ففيها طبقه مزدوجه تحمي العينين من الرمااال والعواصف ..

فعلى الطالب أن يلتزم بالمطلوب في موضوع التعبير (الإنشاء)، أي أن يتقيّد بالمضمون والشكل أو النوع الأدبي، فلو طلب منك أن تكتب تقريرا فلا تكتب قصّة، وإن طلب منك قصّة لا تكتب حوارا، وإن طلب حوترا لا تكتب رسالة، وإن طلب رسالة لا تكتب وصفا، وإن طلب منك وصفا لا تكتب تقريرا أو غير ذلك.

تحياتي للجميع
____

فعلى الطالب أن يلتزم بالمطلوب في موضوع التعبير (الإنشاء)، أي أن يتقيّد بالمضمون والشكل أو النوع الأدبي،او النمط المناسب فلو طلب منك أن تكتب تقريرا فلا تكتب قصّة، وإن طلب منك قصّة لا تكتب حوارا، وإن طلب حوار لا تكتب رسالة، وإن طلب رسالة لا تكتب وصفا، وإن طلب منك وصفا لا تكتب تقريرا أو غير ذلك. وهكذا مع بقية الوضعيات المستهذفة او الوضعيات المركبة المدمجة..

تحياتي للجميع والموضوع منقول للفائدة والتسلية وأخذ العبرة..
تحياتي للجميع
______________
ما اصعب التظاهر بالراحة في الوقت الذي ينزف به
القلب دما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة الطالب الذي رسب في مادة التعبير والسبب حبه الشديد للجمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تعلمت أن التساهل الشديد مع الناس يزيد من أذاهم لنا.
»  التعبير والانشاء
»  أنواع التعبير / بصيغة pps
» الشباب .. وأزمة التعبير.pdf
» الشباب .. وأزمة التعبير.pdf

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طريق النجاح إلى البكالوريا  :: الرياضيات المسلية :: أضحك معنا-
انتقل الى: